كلمة رئيس الجامعة

Slide image
392 عدد المشاهدات
0 Likes
0 0

نعيش هذه الأيام في ظل تطورات علمية وتكنولوجية متسارعة، طالت آثارها مختلف جوانب حياتنا الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، وامتدت إلى مختلف بقاع الأرض، شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً – حضراً وريفاً- إناثا وذكوراً.
والتعليم من المجالات الأكثر ارتباطاً بهذه التغيرات والتطورات المتسارعة عالمياً، حيث يشكل التعليم أداة هذه التطورات ومداد كلماتها، وهو ما جعل التعليم حالياً ميداناً رئيساً للسباق بين الأمم والشعوب، ومقياساً عملياً لمدى تطور الأمم والشعوب ونهضتها. ويشكل الاهتمام بالتعليم على المستويين الفردي أو المؤسسي- الشعبي أو الحكومي- أحد أهم عوامل التخطيط ومكونات الاستثمار ومدخلاً ضرورياً لتنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة.
إن الشباب هم الفئة التي يقع على عاتقها حمل راية هذا التطوير وتحمل تبعاته، بما في ذلك مسؤولية الارتقاء بنوعية ومستوى ما يتلقونه من تعليم ليتناسب مع التطورات الجارية ومتطلبات تلك التطورات. ولم يعد ممكناً بعد تلك التطورات وهذه المسؤوليات أن يظل شبابنا يتعلمون بشكل تقليدي لا يتناسب مع خصائصهم وميولهم وقدراتهم، ولا يتوافق مع متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية الجارية، مما يتولد معه فجوة كبيرة بين ما يطلق عليه بالعرض والطلب في المجتمع وسوق العمل، الأمر الذي يترتب عليه مزيداً من البطالة والانحرافات الاجتماعية والمشاكل التي يقع ضحيتها الشباب من فقر وأمية وضياع.
وانطلاقاً من إيماننا العميق بالقيمة الثمينة لشبابنا وأهميتهم في تنمية مجتمعنا اليمني وتطوره المستقبلي، وتحملاً لمسؤولياتنا في مساعدة شبابنا لاكتساب حقهم في تعليم جيد ومناسب لميولهم وقدراتهم ومتطلبات تنمية مجتمعهم مما يمكنهم من المشاركة الفعالة في بناء مجتمع مبني على المعرفة والعلم، يسرنا أن نقدم هذا الدليل لإرشاد أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات إلى كيفية الاختيار الأمثل لمهنة المستقبل التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم، وما يتطلب ذلك من مؤهلات تعليمية في مختلف المراحل، وكيفية القيام بذلك بأقل نتائج سلبية ممكنة.
متمنين للجميع التوفيق والنجاح،،،

أ.د عبدالسلام المخلافي
رئيس الجامعة

شارك عبر مواقع التواصل الأجماعي :

رابط المشاركة :

استخدم الرابط الدائم للمشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي :

شارك مع صديق :

رجاء تسجيل الدخول بالحساب لإرسال هذا infographic بواسطة البريد الإلكتروني

تضمين في موقع الويب الخاص بك :

أعزائي طلاب وطالبات الأكاديمية اليمنية لهندسة النفط والغاز، مرحباً بكم في رحاب الأكاديمية اليمنية لهندسة النفط والغاز هذه الأكاديمية التقنية التي تحمل كل مشاعل العلم والمعرفة والتجهيزات المعملية الحديثة والمتطورة على أرض اليمن الحبيب ارض الحضارة والعراقة آملاً أن تجدوا في أكاديميتكم كل ما تطمحون إليه. وإنه لمن دواعي سروري أن أتقدم لكم بخالص التهاني القلبية لأبنائي الطلبة الأعزاء بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنياً من الله العلى القدير أن يوفقكم في دراستكم. وجميع أعضاء هيئة التدريس وهيئة التدريس المساعدة والعاملين بالأكاديمية في خدمة أبنائها الطلاب لتذليل كافة الصعاب التي تواجهكم سواء العملية التعليمية والإدارية بالأكاديمية من أجل خلق جيل متعلم قادر على تحمل المسئولية والعطاء. وإني أدعوكم لممارسة كافة الأنشطة والمشاركات العلمية والعملية التقنية والثقافية والانتخابات الطلابية وذلك لكي تخلق فيكم الأكاديمية الوعي والتنمية والمشاركة المجتمعية ولكي تجعل من كل طالب منكم لبنة صالحة حتى يتحقق التقدم المنشود الذي نصبو إليه جميعاً في المستقبل المشرق. وإنني على يقين تام بأنكم سوف تعملون جاهدين من أجل النهوض بأكاديميتكم التقنية لترفعوا رايتها عالية خفاقة في سماء يمننا الغالي لتواكب تطورات العصر ولتنافس مثيلاتها من الكليات التقنية على مستوى أرضنا الحبيبة الجمهورية اليمنية

طرق العرض

  • 392 عدد المشاهدات
  • 379 موقع المشاهدات
  • 13 Embeded Views

الإجراءات

  • 0 Social Shares
  • 0 اعجاب
  • 0 يكره
  • 0تعليقات